الحوثيون يعلنون قصف القيادة العسكرية الجوية السعودية بعسير

أعلن الحوثيون مقر القيادة العسكرية الجوية السعودية في منطقة عسيرة بصاروخ باليستي.
وأكدت الجماعة حسب موقع «المسيرة» التابع لـ«الحوثيين»: «قصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، مقر القيادة الجوية السعودية في عسير بصاروخ باليستي من طراز بدر1».
وأضافت «أن صاروخ بدر1 الباليستي أصاب هدفه في القاعدة المستهدفة بدقة عالية».
وقالت الجماعة إن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت فجر أمس الأربعاء، صاروخا باليستيا من ذات الطراز على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان، وذلك بعد ساعات من إطلاق صاروخ مماثل على المدينة الصناعية في جيزان أيضا».
ونهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «الحوثيين» أطلقوا على المملكة، 132 صاروخا و66 ألف و298 مقذوفا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس/آذار 2015.
وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي».
السعودية، صاروخ باليستي، الحوثيون، القيادة العسكرية الجوية السعودية، اليمن، عسيرالتاريخ: الخميس, يونيو 14, 2018 - 17:00المحرر: أحلام القاسميالمصدر: الخليج الجديدأضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية: Noتاريخ النشر: الخميس, يونيو 14, 2018 - 17:00المنطقة: السعودية